الاعلانات

حسابي اضافة اعلان

مستقبل الـ مقاولات الصغيرة في السعودية وآليات التسويق العصرية



التفاصيل :


 

مستقبل الـ مقاولات الصغيرة في السعودية وآليات التسويق العصرية
أرقام كبيرة ومعلومات كثيرة تهم مقاولين البناء والتشييد في المملكة العربية السعودية، وطرق متعددة يجهلها الكثير منهم للتسويق والحصول على عملاء جدد في زمن التقنية.

محتويات














الـ والتشييد في السعودية
يعد مجال المقاولات في المملكة العربية السعودية من أهم القطاعات حيث انه يعتبر من القطاعات التي تشكل 6.7 % من الناتج المحلي الإجمالي السعودي. كما أنه حسب إحصائية الهيئة العامة للإحصاء 2018 (1)، فإن نشاط التشييد والبناء يشكل 37.96% من مجموع الأنشطة الاقتصادية، والذي عليه يعتبر أكبر نشاط اقتصادي في المملكة العربية السعودية.

نقره على هذا الشريط لعرض الصورة بالمقاس الحقيقي


الـ الصغار ومنشآت المقاولات الصغيرة
لا شك بأن زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي إلى مستوى يضاهي الاقتصادات المتقدمة هو أحد ركائز رؤية المملكة 2030. وعليه من الجدير بالذكر بأن نسبة المنشآت الصغير للمقاولات تشكل تسعون بالمئة (90%) من مؤسسات المقاولات بشكل عام (سبتمبر 2018)(2).

البحث عن ول في السعودية وآليات التسويق المتّبعة
على الرغم من العدد الكبير للـ ولين ومؤسسات الـ الصغار، إلا أن عملية البحث عن ول هي معضلة مؤرقة للعميل وذلك بسبب كثرة المقاولين واختلافهم، من أسعار وجدودة وحتى سمعة. مما يصعّب بدوره تحديد المقاول الأنسب، ولا سيما الأعمال الصغيرة كالبناء والترميم للمباني الصغيرة كالفلل وأمثالها.


ولذلك يميل كثير من هؤلاء العملاء إلى الوصول للمقاول عن طريق السؤال من أصدقاء وزملاء وغيره للوصول إلى ول ، والذي يجعل في الغالب ضحيته العملاء، و ول الجديد أو “الغير محظوط”. لذلك، هذا المقاول يعاني في بذل الوقت والجهد لتسويق أعماله وكسب رزقه، حيث أنه لاتزال وسائل التسويق المستخدمة لكسب العملاء بدائية جداً، مثل النشر بين العملاء وأقربائهم، إعلانات مبوبة وإلكتروني بدائية، أو حتى ملصقات مخالفة للقوانين. .



ولكن، مع تقدم التقنية، وسهولة الوصول إلى شبكة الإنترنت، ومع انتشار التجارة الإلكترونية، واعتماد العملاء على الإنترنت للوصول إلى متطلباتهم، ظهرت منصات متنوعة جديدة تربط موردين ومقدمين خدمات مع عملاءهم بطرق سلسة ومريحة لكل الأطراف مما يتوافق مع عصرنا الحالي والتقدم التقني الذي نعيشه

ومن هذه المنصات، “” والتي بدورها تكون المنصة الإلكترونية لمجال المقاولات والإنشاءات في المملكة العربية السعودية، والتي تعمل على ربط المقاولين مع الباحثين عنهم، بحيث تتركز على مشاريع وأعمال تخدم الفلل والمرافق السكنية والتجارية الصغيرة. والتي تعتبر وسيلة إلكترونية أساسية للتسويق عن المقاولين وعملائهم.


منصة مقاولة – Mqawla.com
هي منصة إلكترونية مصمّمة وفق مبادئ الاقتصاد التشاركي تجمع الباحثين عن خدمات في مجالات الـ ، والاستشارات الهندسية، والأنشطة ذات العلاقة في المملكة العربية السعودية بمقدمي هذه الخدمات عبر آلية ممنهجة ومميزة وذلك لعقد اتفاقيات بين الطرفين حول تقديم مختلف الأعمال والاستشارات في هذه المجالات.







رحلة العميل والـ ول في منصة مقاولة
ربما يبدأ العميل بـ مقارنة ويليها بـ و إعداد المخطاطات، أو ربما يبدأ بفكرة معينة في رأسه لترميم ملحق أو صالة طعام. في النهاية، يجب أن يلجأ إلى مقاول إنشاءات لتنفيذ المشروع مهما كان كبير أو صغير. في منصة مقاولة، بعد تجهيز العمل المطلوب، تكون الخطوات كالتالي:


يقوم بتقديم طلبه مع ذكر التفاصيل المطلوبة للعمل.
وقتها يتم إشعار مقاولين في نفس المجال المطلوب لتقديم عروضهم.
تصل رسائل SMS للعملاء لكل عرض من جميع المقاولين بعروضهم.
يقارن العميل صفحة المقاولين من تفاصيل عنهم، صور لأعمالهم، تقييمات عملاء آخرين، ويققارن أسعار هذه العروض ليرشح العروض الأنسب له.
بعد الترشيح، يظهر للعميل رقم جوال المقاول للتواصل معه، ويتم إرسال بريد ألكتروني للمقاول برقم جوال العميل.
فقط بعد الترشيح، يتم احتساب رسوم بسيطة على المقاول المرشح لكل رقم عميل مرسل.
بإمكانك مشاهدة شرح عمل الموقع للمقاول




هل أنت ول ؟ ولك رغبة بالانظمام في منصة مقاولة؟





__________________















 
نشر بواسطة : ضياء ألروح 


البيانات :

  • المعلن ضياء  ألروح
  • المدينة: السعودية - الرياض
  • السعر: 0.0رس
  • الحالة: جديد
  • تاريخ الاضافة: منذ 4 شهور
  • وسيلة الاتصال: 248955875898

التعليقات والردود

التقييمات

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز