الاعلانات

حسابي اضافة اعلان

تنظيف الحوائط من العفن والفطريات ومنع ظهورها



التفاصيل :


تنظيف الحوائط من العفن والفطريات ومنع

ظهورها







طريقة تنظيف العفن والفطريات من الحوائط
يجب العلم أن استمرار وجود العفن على الحوائط يؤدي إلى أعراض الإصابة بالحساسية والضعف الشديد في صحة الأفراد الذين يعيشون في هذا المكان، لذلك في حالة زيادة مشكلة العفن وظهورها الكثير على الحوائط يجب الاستعانة بأحد المتخصصين في تنظيف الحوائط من العفن.
في حالة التعامل مع منطقة صغيرة من العفن، يجب ارتداء القفازات وملابس واقية للعين أو قناع للوجه، وذلك لأن ملامسة هذا العفن للعين يسبب العديد من الأضرار الشديدة للصحة والعين، كما يجب فتح أحد النوافذ أو تشغيل المروحة في المنطقة أثناء عملية التنظيف.
الاعتماد على سائل تنظيف يحتوي على مادة تبييض، أو استخدام الكلور المبيض مع الماء عن طريق عمل محلول من كوب كبير من الكلور على ثلاث أكواب من الماء.
استخدام فرشاة خشنة في تنظيف وفرك منطقة العفن على الحائط، ثم شطف المنطقة بالماء العادي.
في حالة فشل هذه الطريقة البسيطة، يمكن اللجوء إلى المنظفات المتخصصة في التعامل مع العفن والفطريات على الحوائط والجدران، والتي تكون أكثر فعالية وتأثير على العفن، ولكن يجب الامتناع عن مزج المنظفات المختلفة معاً، لأنه قد يؤدي إلى تفاعلات كيميائية خطيرة.
استخدام الأمونيا في التخلص من العفن والفطريات، عن طريق عمل خليط من الأمونيا والماء بنسب متساوية ووضعها في بخاخ، ثم رش المناطق المصابة بالعفن وترك المحلول على المنطقة المصابة لمدة لا تقل عن عشر دقائق، ثم القيام باستخدام فرشاة صغيرة في فرك هذه المنطقة ومسحها، ويجب تكرار هذه العملية حتى التخلص من العفن.
استخدام مبيض الملابس أو الكلور في التخلص من العفن، وذلك عن طريق مزجه بكمية من الماء مساوية لكمية المبيض، رش المحلول على المنطقة المصابة، وتركها حتى تجف ويزول آثر العفن، ولا يجب غسله بالماء.
زيت شجرة الشاي وفعاليته الكبيرة في التخلص من العفن الأسود، وهو من أفضل الوسائل الطبيعية التي يمكن الاعتماد عليها وأكثر أماناً من المبيضات والأمونيا، يحتوي على العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفطريات مما يساعد في القضاء على العفن، وذلك من خلال ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي على كوب من الماء، وضع الخليط في البخاخة، رش المنطقة المصابة، ثم مسحها باستخدام قماشة نظيفة، كما يجب ابتعاد هذا المنتج عن الأطفال لأنه من المواد السامة.
نصائح لمنع ظهور العفن والفطريات على الحوائط
يجب عند الانتهاء من عملية تنظيف الحوائط والجدران من العفن والفطريات، البدء في خطوة منع ظهور هذه الفطريات من جديد، وذلك عن طريق:

هناك العديد من المنتجات المتخصصة والمضادة للبكتيريا والفطريات، تساعد هذه المنتجات على منع نمو العفن مرة أخرى، كما أن هناك الطلاء المضاد للفطريات والذي يمكن شراؤه من متجر الأدوات المنزلية.
استخدام أحد الأجهزة الكهربائية التي تعمل على منع انتشار الرطوبة في المنزل خاصة في المناطق المتضررة بكثرة، مما يساعد على الوقاية من انتشار العفن لفترة طويلة من الوقت.
قد يسبب نظام العزل السيء الموجود في المنزل على زيادة المشكلة سوءاً، وذلك لأن الأسقف والحوائط جيدة العزل تكون أقل تعرضاً للرطوبة وتجمع المياه، وبالتالي ظهور العفن والفطريات.
كيفية إزالة العفن والفطريات من الجدران
يجب القضاء على جميع عوامل انتشار الرطوبة في المنزل للتخلص من العفن والفطريات، من خلال علاج مشاكل تسرب الماء عند بداية ظهورها، مما يعمل على منع وصول التسرب إلى التجاويف المختلفة وتحت الأرضيات.
الحفاظ على وصول الهواء إلى جميع الأجزاء في المنزل، والتهوية الجيدة في الحمامات والمطابخ من المناطق التي تتعرض إلى الرطوبة المستمرة، كما يجب أن تكون جافة دائماً، ووضع ستائر الحمام والمناشف في الهواء والشمس باستمرار حتى تجف.

شركة مكافحة حشرات بالدمام
شركة تنظيف بيوت بالدمام
شركة تنظيف فلل بالدمام
شركة شفط بيارات بالدمام
شركة كشف تسربات المياه بحفر الباطن
للتواصل
0532478842
لزيارة موقعنا الرسمي وللمزيد من الخدمات

 نشر بواسطة : ياسمين سمير 




البيانات :

  • المعلن ياسمين  سمير
  • المدينة: السعودية - الدمام
  • السعر: 0.0رس
  • الحالة: جديد
  • تاريخ الاضافة: منذ 6 شهور
  • وسيلة الاتصال: 0532478842

التعليقات والردود

التقييمات

كتابة تعليق

انتبه: لم يتم تفعيل اكواد HTML !
    رديء           ممتاز